الرئيسيةدخولالتسجيلالتسجيل

شاطر | 
 

 احمى جهازك فورا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ألامــــير




مُساهمةموضوع: احمى جهازك فورا   8/11/2009, 19:33

الكثير يعانى هذه الفترة من عملية الاختراق

اخوانى واخواتى

للمعلومية :

لن يتمكن احد اختراق جهازك الا اذا كان مشترك معك على الشبكة من خلال الاى بى

فلابد من برنامج فايروول قوى وحديث

هذا هو اولا

Outpost Firewall Pro 2009 Build 6.5.2514.381.685.326

ثانيا

قفل جميع بورتات الجهاز عن طريق الدوس

ساقوم بوضع موضوع مصور حالا لذلك الامر بسيط جدا ولن يستغرق منك ثوانى

ثالثا

تنزيل برنامج اخفاء الاى بى

برنامج صغير من على الانترنت يمكنك تنزيله ومجانى يقوم كل ثلاث اربع ثوانى تقريبا

بتغغير الاى بى تارة من امريكا واخرى الصين وهكذا وبذلك لن يتمكن المخترق من

تحديد هويتك ولا معرفة الاى بى الحقيقى لك

رابعا

تنزيل برنامج انتى فيروس والمداومة على تحديثه اوتوماتيك

خامسا

فى حالة اختراق الجهاز

اتصل فورا بمكتب الانترنت التابع له سيقوم بنعرفة رقم تليفون المخترق ومكانه

ومن حقك مقاضاته قانونيا برفع دعوى اختراق وتجسس وهذا هو قانون الانترنت
الجديد وعقوبتها صارمة جدا فوق ماتتصور

وذلك بشهادة مكتب الانترنت واخذك منه الدليل المسجل بذلك ( صورة كاملة بموعد
وتاريخ الاختراق وكيفيته )


الاهم

ان لاتجعل على جهازك اسرار خاصة بك او بافراد عائلتك
مثل ارقام حساباتك او صور شخصية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألامــــير




مُساهمةموضوع: رد: احمى جهازك فورا   8/11/2009, 19:39

تابع واقرأ

ما مفهوم الأمن وحماية الخصوصية على الشبكة؟
كيف نحمي أنفسنا من مهاجمة مواقعنا ومن مهاجمة كمبيوتراتنا أو ما يسمى (Hacking) الاختراق لما يسمى بالأمن وحماية الخصوصية؟.. كيفية استخدام الهاكرز لمنافذ الوندوز...؟ وما المنافذ؟ كل هذه أمور لابد من التعرف عليها... للحد من التعدي على خصوصياتنا وأمنها. بعض منافذ الوندوز التي يستخدمها الهاكرز File and Printer Sharing For Microsoft Network هذه الخاصية تضاف للمستخدمين الذين يستعملون وندوز للعمل ضمن شبكة محلية (Ian network). وتسمح هذه الخاصية بالمشاركة في بعض الملفات والطابعات, فالأشخاص الذين لديهم هذه الميزة عليهم إزالتها أو إخفاؤها من داخل السجل لكي لا يتمكن الهكرز من استخدامها.

ولازالة هذه الخاصية علينا القيام بالآتي:ـ

من قائمة أبدأ اختر إعدادات

من اعدادات اختر لوحة التحكم

من لوحة التحكم اختر شبكات ومن داخل الشبكات سوف تظهر قائمة بعدة خيارات قم باختيار الخاصية File and Printer Sharing For Microsoft Network وعل م على هذه الخاصية واختر الأمر ازالة وقم بإعادة تشغيل الجهاز.

أما كيفية استخدام هذه الميزة من قبل الهكرز فهو عن طريق برنامج يقوم بعملية مسح أو تقص للأجهزة التي تحتوي هذه الخاصية ومنها يتمكن من تحديد رقم IP Address للشخص, فيقوم بعمل اتصال لرقمك ليصبح جهازك محركا , ومن ثم يقوم باستخدامه كما لو انه جهازه... فله حرية التحكم في الذاكرة الصلبة والسي دي.. وكل ما يحتويه جهازك!.

خاصية التحكم بالسجل عن بعد

هذه الخاصية تستخدم للتحكم في تعديل وتحرير السجل عن بعد. وتكمن خطورة هذه الميزة في ذهاب الهكرز إلى مسجل النظام لديه ومن قائمتها يقوم باختيار Registry ومن ثم يضع رقم الـ IP Adress في الـ cinnect network Registy الخاص فيك وبعدها يضغط اتصال ولن يحدث اتصال الا إذا كانت هذه الخاصية موجودة لديك. أما ما سيفعله إذا حدث اتصال بين سجله وسجلك فإنه يقوم بمسح بعض المفاتيح في السجلات التي قد توقف نظام التشغيل لديك وهذه الخاصية للشخص الذي يستخدم جهازه كجهاز شخصي. وهي تنزل تلقائيا عند تحميلك للإصدار الثاني من ويندوز 98. ولكي تقوم بإزالة هذه الخاصية اتبع الخطوات التالية: من قائمة ابدأ قم باختيار إعدادات ثم لوحة التحكم ثم شبكات وإذا رأيت إحدى الخواص التالية فعليك بإزالتها ألا وهي:

client for Microsoft Networks

cilent for NetWare Networks

Microsoft Family Logon

عند إزالتها سوف يطلب منك إعادة التشغيل اختر موافق وهكذا سيكون جهازك في مأمن إن شاء الله.

الفيروسات

بين كل فترة وأخرى تسمع عن هجمات الفيروسات ومدى الدمار الذي سببته على الأجهزة, كما نسمع عن تسلل لأحد المتطفلين إلى قاعدة معلومات عسكرية أو منشآت حكومية ونسمع عن مجرمي التقنية الحديثة الذين يستخدمون أرقام بطاقات الائتمان بعد رصدها من شبكة الإنترنت أو بعد اختراقهم لأجهزة بعض المستخدمين كما نسمع عن هؤلاء الذين يتسللون إلى شبكات البنوك والشركات الكبرى...!! كل ذلك بسبب عدم الأخذ ببديهيات الأمن أو لضعف الاجراءات الأمنية المتخذة ونتج عن ذلك خسائر تقدر بمئات الملايين ولكن الأمور الآن أصبحت أكثر صرامة وصعوبة أمام المخترقين والمتطفلين خاصة بعد سن القوانين التي تجرم من يقوم بتلك الأفعال وتطور مستوى البحث والتحري لتتبع أثر المجرمين على الشبكة, كما لا ننسى أنها أيضا نتيجة مباشرة لزيادة الوعي لدى الشركات والبنوك بأهمية الأمن ولذلك فإن هؤلاء المتطفلين والمجرمين بدأوا البحث عن مستخدمين عاديين لأنهم أهداف أبسط ولا يأخذ منهم وقت طويل للوصول إلى أجهزتهم ومعلوماتهم ولذلك يخطىء الآن من يقول "إن المتسللين والمجرمين يبحثون عن البنوك والشركات الكبرى ولا يبحثون عن شخص عادي مثلي !" وذلك للسبب الذي ذكر أعلاه كما نود ان نذكر بأن هناك فئة من الناس مريضة بحب التطفل والتجسس على الناس ولذلك فهم يستهدفون أجهزة الأفراد ومن ثم ينشرون الصور الشخصية أو العائلية المخزنة وبقية المعلومات التي حصلوا عليها على شبكة الإنترنت وكذلك هناك من الارهابيين أو المجرمين ممن يريدون إرسال تهديد أو فيروسات فيقومون باستخدام جهازك دون علمك وقبل ان تشعر بهم. ومن ثم يضعونك في حرج أمام الجهات الرسمية, وهذا ما حصل قبل عدة أشهر عندما قام بعض الأشخاص بتعطيل أشهر المواقع الأمريكية مثل ياهوو وأمازون دوت كوم وذلك بتسخير مئات من الكمبيوترات المملوكة للجامعات وبعض الشركات والأفراد لارسال كميات مهولة من المعلومات والطلبات, حتى تعطلت المواقع وشلت الحركة بها تماما أمام المستخدمين وتسببت في خسائر تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

الفرق بين مفهوم الأمن وحماية الخصوصية على شبكة الإنترنت..

في البداية قد تخلط بين المفهومين كما يخلط بقية الناس ولكن دعوني أشرح لكم الفرق, باختصار جدا حماية الخصوصية لمستخدم شبكة الإنترنت هي جزء من الأمن على الشبكة ولكن الأمن ليس بالضرورة جزء من حماية الخصوصية, وبشكل آخر فإن مفهوم الأمن على الشبكة هو قيامك بعدة خطوات أو ترتيبات فعالة لحماية جهازك ومعلوماتك الهامة وحماية الخصوصية تعتبر جزءا من هذه الترتيبات الأمنية المتخذة لسلامة جهازك ومعلوماتك.

أمثلة عملية على مسألة الخصوصية:

مثلا قيام المواقع وشركات الدعاية والإعلان على الشبكة بتتبع نشاطك وإحصاء المواقع المفضلة لديك ومدة تصفحك للإنترنت وأوقات دخولك وخروجك من الشبكة ورصد جميع المواقع الأخرى التي تقع في دائرة اهتماماتك وهذا طبعا يعتبر تعديا على الخصوصية.

مسألة الأمن:

لو وصلتك رسالة الكترونية وبها ملفات ملحقة وقمت بفتح الملف وكان بها نوع من الفيروسات فهذا سوف يصيب جهازك وأجهزة من تقوم بمراسلتهم وتحتفظ بعناوينهم البريدية في أحد البرامج وهذا بالطبع مسألة أمن بالدرجة الأولى.

مثال على موضوع الخصوصية والأمن في نفس الوقت:

لو قام أحدهم بتتبعك على الإنترنت واستطاع الحصول على بعض معلوماتك الشخصية ومنها رقم بطاقة الائتمان وإساءة استخدامها فهذا التتبع يعتبر انتهاكا للخصوصية وفي نفس الوقت هو موضوع متعلق بأمن جهازك ومعلوماتك المخزنة فيها.

والوسيلة للحصول على ما سبق هو باستخدام الآتي:

أولا: الفيروسات.

ثانيا: أحصنة طروادة وديدان الإنترنت.

ثالثا: الاختراق سواء كان اختراقا لشبكة حاسب أو جهاز شخصي وتعرف بـ الهاكينج.

رابعا: الجافا سكريبت والجافا ابليت الأكتف إكس.

خامسا : جواسيس البريد الالكتروني.

سادسا: راصدو لوحة المفاتيح.

سابعا: مصادر تهديد للخصوصية ولكنها قد تهدد الأمن مثلك كعكة الإنترنت ومصادر متعلقة بالبريد الالكتروني مثل المحولين "رفيرر" والمزعجين "سبامرز" وغيرهم وإليك شرح مبسط عن كل منهما.

ما الفيروسات:

هي برامج صغيرة تصيب الأجهزة وتتسبب في كثير من الأحيان بمشاكل كمسح الذاكرة الصلبة أو مسح بعض الملفات الهامة في أنظمة التشغيل أو القيام بإصدار الأوامر لبعض البرامج دون علمك أو تدخل مباشر منك مثل ما عمل فيروس الحب قبل عدة أشهر.

طرق العدوى بالفيروسات

تعتبر الرسائل الالكترونية مصدرا سهلا للفيروسات وذلك لسهولة إضافتها ملفات ملحقا إليها وسرعة انتشارها على الشبكة في زمن قصير جدا, ويعتبر نسخ البرامج المقلدة مصدرا آخر أيضا للفيروسات. أما المصدر الأقل انتشارا فهو الأقراص اللينة floppy disk ولكنها أخطر بكثير من المصادر الأخرى وذلك لتعاملها المباشر مع نظام بدء التشغيل لجهازك.

أحصنة طراودة وديدان الإنترنت

هي شبيهة جدا بالفيروسات ولكنها تختلف في الهدف فمثلا الديدان تقوم بمسح أو تدمير المعلومات من البرامج التطبيقية كبرامج المحاسبة وقواعد المعلومات فقط, أما أحصنة طروادة فهي لا تدمر ولا تمسح المعلومات ولكنها تتجسس وتقوم بجمع المعلومات والبيانات ومن ثم ارسالها لمصدرها "مرسل برنامج حصان طروادة" وهو عادة يكون فرد أو موقعا أو منظمة لجمع المعلومات.

Hacking الاختراق

هو قيام شخص أو أكثر بمحاولة الوصول إلى جهازك أو الشبكة الخاصة بشركتك عن طريق شبكة الانترنت وذلك باستخدام برامج متخصصة "سكانرز" في فك الرموز والكلمات السرية وكسر الحواجز الأمنية واستكشاف مواطن الضعف في جهازك أو شبكة معلوماتك وعادة ما تكون المخارج "بوابات العبور للمعلومات" الخاصة بالشبكة المحلية, وهذه أسهل الطرق اللوصول إلى جميع ملفاتك وبرامجك وبالنسبة للمخترقين أصبحت المهمة عسيرة بعض الشيء وذلك في اختراق المؤسسات والمواقع الكبيرة بعد تطور نظم الدفاع وبرامج الحماية, ولكن بالنسبة لأجهزة الأفراد مازالت الأبواب مفتوحة وهي كما يقول المثل المصري "وكالة من غير بواب!!!" ولذلك تابع معنا في هذا المقال حتى تتعلم كيف تحمي نفسك.

جافا سكريبت وجافا أبليتس والأكتف إكس.

كلها تقنيات حديثة ومفيدة ولكن تهدد أمن المستخدمين علما بأن الأخيرتين تعتبران أساسا من الأدوات المهمة جدا لتصميم المواقع الحديثة ولكن سوء استخدام هذه التكنولوجيا يهدد مستقبلها ومدى انتشار شعبيتها, وذلك لقيام العديد من المستخدمين المتمرسين بتعطيل هذه الخاصية من المتصفح الخاص بهم وبالتالي العزوف عن المواقع المصممة على أساس هذه التكنولوجيا مما يؤدي إلى فقدان شريحة كبيرة من المستخدمين لأنها مصدر خطير جدا على الأمن وعادة تقوم المواقع المشبوهة والعائدة ملكيتها لأحد المحتالين باستخدام هذه التقنية بكثرة لأنها قادرة على رصد كلمات السر والعبور وكذلك تدمير وتعديل الملفات المخزنة أو ملفات البرامج ولهذا السبب تتجنب معظم المواقع العالمية الإفراط فيها بينما يقوم أصحاب المواقع الشخصية باستخدامها بكثرة ليظهروا قدراتهم أمام الأصدقاء والزملاء.

جواسيس البريد الالكتروني

وهم عادة من المخترقين السابقين لجهازك أو ممن يشاركونك الجهاز فعليا سواء في المنزل أو العمل أو كمستخدم آخر للجهاز خاصة إذا كنت في مقهى للإنترنت ولم تخرج من برنامج البريد بشكل صحيح أو لم تقم بالخروج من برنامج المتصفح.

راصدو لوحة المفاتيح

وهم من أخطر مصادر التهديد الأمني حيث انهم قادرون على رصد أي ضغطة على لوحة المفاتيح وبذلك يتمكنون من رصد كل ما يتم كتابته على لوحة المفاتيح خاصة اسم المستخدم وكلمات العبور وذلك حتى قبل ان يتمكن جهازك أو برنامجك من إخفاء وتشفير الكلمة ولحسن الحظ فإن هذه البرامج غير منتشرة عبر الشبكة لأنها تتطلب الوصول إلى جهازك فعليا, ويكثر استخدام هذه البرامج من قبل النساء "الزوجات" لمراقبة دردشة الأزواج على الشبكة! كما يستخدمها بعض ضعاف النفوس لرصد معلومات الغير في مقاهي الانترنت والأجهزة العامة في المكتبات وغيرها من الاماكن ولذلك يتردد الكثير من المستخدمين ممن يعتمدون على الأجهزة العامة كمقاهي الإنترنت "ولا يمتلكون أجهزة خاصة بهم" للشراء المباشر من الإنترنت واستخدام بطاقات الائتمان أو يفضلون التحويل البنكي أو الاتصال لإملاء الرقم بالهاتف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اروى





مُساهمةموضوع: رد: احمى جهازك فورا   8/11/2009, 19:58

شكرا امير على المعلومات الرائعه فعلن صرت خاف من كتر ما بسمع عن لاختراق بزات بقصة الصور

شكرا امير معلومات مفيده

كل احترام لمجهودك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم





مُساهمةموضوع: رد: احمى جهازك فورا   11/12/2009, 12:46

مشكوووووووووووور كثير
على مجهوداتك
يسلمووووو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احمى جهازك فورا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نسمة الحياة :: اقسام التقنية :: *الكمبـيوتر وانترنـت* :: - برامــج الحمــــاية ،-
انتقل الى: