الرئيسيةدخولالتسجيلالتسجيل

شاطر | 
 

 ليش القرد يأكل موز !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزائر





مُساهمةموضوع: ليش القرد يأكل موز !   17/11/2009, 18:07



فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !


وليش القرد دائماً نشيط؟؟!!

ولا يجلس بالأرض,بس يقفز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...

إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,,

وجربوا الموز على الإنسان...

وكان العجب العجاب... فوجدوا:-


أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية

(الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.




الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


والله ما نلوم القرد...

....ودمتم بصحة وعافية....



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمة الامل





مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   17/11/2009, 18:46

معلومات جدا رائعة

يعطيك العافية علفى نقلها وطرحها

تقبل مروري ودمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوتار الكمان





مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   17/11/2009, 18:53

معلومات اغلبها لم نسمع عنها من قبل

مشكووووووور جدااااا اخى الزااائر

على الافادة

لاعدمنا جديدك.. ودمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستنياك




مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   18/11/2009, 01:43

شكرا اخى الزائر على معلومات


بجد مفيده جداااااااااااااااااا


شكرا لك على مجهودك......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمواج الصمت





مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   18/11/2009, 09:06

أحيانا من شدة روعة المعلومات يقف الإنسان عاجز عن شكر صاحب الموضوع

معلومات غاية في الأهمية والروعة

تطلق لللتفكير العنان في صنع الخالق عزوجل وقدرته

واعجازه..سبحان الذي جعل الداء وخلف له الدواااااء وسخر لنا من يفيدنا

من أمثالك أيها الكريم ..زرتنا فأجبرت العقول على الإستفادة والقلوب على التشوق إلى زاد المعين النابض بكل خير

تقبل مروري وشكري وتقديري أيهاالكريم

لاعدمنا رووووووووووووائع القلم الناطق بكل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم





مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   20/11/2009, 13:42

بارك الله فيك اخي الزائرعلى ما قدمته لنا


تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزائر





مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   20/11/2009, 19:09

شكرا" لمروك الكريم بحور الصمت

اسعدت بتواجدك العطر

جزاك الله خيرا"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزائر





مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   20/11/2009, 19:10

شكرا"..أوتار الكمان

اسعدني تواجدك وحضورك

جزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزائر





مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   20/11/2009, 19:13

تحية اجلال وتقدير لك ..أموااج الغلا

دائما" ردودك رائعة ومداخلاتك أروع

لكي مني أسمى آيات الاعجاب والتقدير

ودمتي بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزائر





مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   20/11/2009, 19:14

بارك الله فيك ..ريم

شكرا" لتواجدك ومرورك الكريم

ويسعدني حضورك معنا

لك مني كل الاحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزائر





مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   20/11/2009, 19:16

شكرا" لك ..مستنياك

اسعدني حضورك ومرورك الكريم

لاعدمنا طلتك الغالية

ودمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليش القرد يأكل موز !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نسمة الحياة :: ألاقسـام الطبية :: *الصــــحة العـــــامــة*-
انتقل الى: