الرئيسيةدخولالتسجيلالتسجيل

شاطر | 
 

 7 نصائح ذهبية لاكتساب النشاط والحيوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة الامل





مُساهمةموضوع: 7 نصائح ذهبية لاكتساب النشاط والحيوية   20/3/2010, 19:35

للتغلب على الخمول والكسل, 7 نصائح ذهبية لاكتساب النشاط والحيوية إذا كنت تعاني من الكسل

والخمول فقد يساعدك غذاؤك وسلوكك الغذائي في التغلب على الكسل. وهذه بعض الاقتراحات:


1ـ الإفطار : تجنب وجبات الإفطار الكبيرة أو المحتوية على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات

( النشويات ) والدهون ، مع التركيز على أكل كمية جيدة من البروتينات مثل الجبن والبيض وذلك لأن

البروتينات تعمل على تنبيه وتنشيط الجهاز العصبي وتحفيز الموصل العصبي المسمى سيريتونين والذي له

دور مهم في النشاط والتفكير السليم.


2ـ الغداء : ابتعد عن الأكل الكثير والوجبات كثيرة الدسم وشرب السوائل ( ماء أو عصير ) أثناء الأكل أو بعده

مباشرة ولتكن وجبات الغداء متوسطة ومتنوعة مع الابتعاد الفعلي عن تناول الحلويات التي تقدم بعد الوجبات.

3ـ ما بين الوجبات : يمكن أن تختار ما بين الإفطار والغداء والعشاء تناول وجبة خفيفة مثل الفاكهة أو ساندويتش

صغير أو فطيرة صغيرة.

4ـ العـشاء: يفضل أن يكون العشاء خفيفا وقبل النوم بساعتين على الأقل مع الحرص على ألا يشرب معه سوائل ،

ويفضل دائما شرب السوائل بعد الوجبة بنصف ساعة إلى ساعة ، يحبذ أن يحتوي العشاء على فاكهة وخضراوات

وشيء من الخبز أو النشويات أو الحساء على أن يؤخر شرب كوب من اللبن أو الحليب إلى ما قبل النوم بقليل.

5ـ احرص على أن تحتوي وجباتك على السمك والتونة والخضراوات والفواكه وشيء من العسل لما في ذلك من

أهمية في تزويد جسمك بالفيتامينات والمعادن مضادات الأكسدة المهمة لحيوية الخلايا ، مع الحرص على تقليل

تناولك للسكر والحلويات لما لذلك من تأثير على رفع مستوى الأنسولين سريعا وخفضه وتأثير ذلك بصورة غير

مباشرة على الدماغ.


6ـ قد يكون الكسل والخمول ناتجا عن انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم، خاصة عند النساء أو كبار السن

وهنا ينصح بتناول مدعمات الحديد " حبوب " وحامض الفوليك ومجموعة فيتامين " ب " وعلى كل الأمور فإن

تناول حبة يوميا من مجموعة فيتامين "ب" للأشخاص الأصحاء الذين يعانون من الكسل والإرهاق قد يكون من

الأمور المفيدة ، كما أن تناول بعض الأعشاب الطبيعية في إطار معقول وتحت إشراف طبي مثل الجنسينج لكبار

السن الذين يعانون من الإرهاق قد يساعد في حل المشكلة ، كما أن كوباً أو كوبين من الشاي أو القهوة أو

مشروب الشوكولاته يعد منشطا لطيفا.


7ـ الحركة والمشي والتواصل مع الأقارب والجيران وأداء الصلوات بالمشي إلى المساجد والإقبال على الله ، وأخذ

قسط كاف من النوم مع الحرص على القيلولة. كلها أمور لها دور حقيقي في الحيوية والنشاط.

مع أمنياتي للجميع بالصحة الجيدة والعافية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوتار الكمان





مُساهمةموضوع: رد: 7 نصائح ذهبية لاكتساب النشاط والحيوية   21/3/2010, 14:57

نصائح ذهبيبة فعلا

بــــارك الله لكى يابحور على الافادة

ومشكورة حبيبتى على كل رااائع تقدميه

دمتى بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمة الامل





مُساهمةموضوع: رد: 7 نصائح ذهبية لاكتساب النشاط والحيوية   21/3/2010, 17:25

اهلا اوتار

نورتي موضوعي بمرورك العطر

لاحرمني الله منك ومن مرورك حبيبتي

دمت بود وحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
White Heart





مُساهمةموضوع: رد: 7 نصائح ذهبية لاكتساب النشاط والحيوية   25/3/2010, 20:38

شكرااااااااااااا ليكي يا بحور على المعلومات المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*rody*





مُساهمةموضوع: رد: 7 نصائح ذهبية لاكتساب النشاط والحيوية   26/3/2010, 01:09

شكرا جزيلا يا بحورة

على النصائح الرائعة والمفيدة

ولكي مني اجمل تحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمة الامل





مُساهمةموضوع: رد: 7 نصائح ذهبية لاكتساب النشاط والحيوية   26/3/2010, 20:27

اهلا بيكم

نورتو موضوعي بمروركم العطر

لاحرمني الله منكم ومن مروركم حبيبتي

دمتم بود وحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
7 نصائح ذهبية لاكتساب النشاط والحيوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نسمة الحياة :: ألاقسـام الطبية :: *الصــــحة العـــــامــة*-
انتقل الى: