الرئيسيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 خطر الإصابة بسرطان الثدي يتهدد مستخدمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smoll fefe

avatar


مُساهمةموضوع: خطر الإصابة بسرطان الثدي يتهدد مستخدمات    9/7/2012, 16:10

خطر الإصابة بسرطان الثدي يتهدد مستخدمات أدوية الخصوبة




واشنطن - ي ب أ
وجدت دراسة أميركية جديدة أن النساء اللواتي يحملن بمساعدة أدوية الخصوبة قد يزيد لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي لاحقاً.
وذكر موقع "هلث دي نيوز" الأميركي أن باحثين في المعهد الوطني الأميركي لعلوم البيئة والصحة وجدوا أن النساء اللواتي لم يتمكنّ من الحمل خلال 10 أسابيع من استخدام الأدوية المحفّزة على الإباضة يقل لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بمن لم يتناولن هذه الأدوية.
ومن ناحية أخرى تبيّن أن اللواتي حملن بعد 10 أسابيع من استخدام الأدوية المذكورة يزيد لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بمن لم ينجح معهن العلاج.
وقد نظر الباحثون في حالات نساء تم تشخيص سرطان الثدي لديهن في عمر لا يتخطى 50 عاماً، وأخواتهن اللاتي لم يصبن بالمرض على مدى سنتين.
وقال الباحثون إن "بياناتنا تظهر أن التعرّض للحمل المحفّز يكفي لإلغاء تقليص خطر الإصابة بالسرطان المرتبط بتاريخ التعرّض للأدوية المساعدة على الإباضة".

لكم ودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطر الإصابة بسرطان الثدي يتهدد مستخدمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نسمة الحياة :: ألاقسـام الطبية :: *العيـــــادة الطبيـــــــة*-
انتقل الى: