الرئيسيةدخولالتسجيلالتسجيل

شاطر | 
 

 اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمواج الصمت





مُساهمةموضوع: اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية   4/6/2009, 11:38

اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية و الميول والأحلام
الأبيض

الأصفر
الأخضر
البنفسجي
الأسود
الأزرق
الأحمر
الوردي

الغة الليلية للجسم
معرفة الشخصية عن طريق النوم
تصنيف الألوان
هناك ألوان تسمى الألوان الساخنة مثل الأحمر الأصفر البرتقالي
الألوان الباردة مثل الأزرق الرمادي
الألوان المتباينة
وتسمى أيضاً المتضادة - المنعكسة - المتنافرة
الألوان المتوافقة - المنسجمة / المتنا

الأبيض
صاحب اللون الأبيض مخلص ولا يحب التدخل فيما لا يعنيه معتز بنفسه
لا يحب أحد يقوده قلبه طاهر ونقي ولذلك يقول المثل هذا قلبه أبيض يرمز للاستقرار
يشعر من خلال هذا اللون بالراحة النفسية لذلك يفضل استخدامه بالمستشفيات والمنازل والمدارس
كذلك في الملابس بالمناطق ذات الشمس الساطعة

الأصفر
صاحبه غريب الأطوار
يحب التغيير والتقلب
كذلك يرمز للذكاء فهو رمز للذهب والتوهج والشمس
طبيعته غيورة وغيرمستقرة

الأخضر
صاحب هذا اللون متفائل إلى أبعد الحدود
طموح لا يرضى بالقليل بل يحب الاستزادة
هادئ البال
مرتاح الضمير
يعرف طريق السعادة
كذلك يرمز اللون الأخضر للخير والثروة والنماء فهو لون الزرع والطبيعة
طبيعته فنية ومتعاونة

البنفسجي
صاحب هذا اللون عصبي المزاج
حساس بشكل كبير
يحاول الهروب من الحياة العملية للواقع فيلجأ إلى الأحلام
يحب الجلوس في هدوء وبمفرده
معتز بنفسه لأقصى الحدود وهو ما يسمى بالنرجسية
يشعر من خلال هذا اللون بالراحة النفسية والرومانسية لذلك يفضل استخدام الفتح منه للمكاتب

الأسود
صاحب هذا اللون منطو على نفسه
خيالي
غامض ليس من السهل تحليل شخصيته
لا يثق في أحد
كذلك يرمز هذا اللون للوقار ويتناقض أيضاً
يرمز هذا اللون للظلم والكراهية وللحزن أيضاً
يفضل استخدام هذا اللون في ملابس الشتاء لأنه من يعكس الشمس من جميع الألوان الغامقة

الأزرق
صاحب هذا اللون كثير التأثير بالحوادث
يواجه الحياة بحلوها ومرها
أحياناً تكون ثقتك في غير محلها
هذا اللون الفاتح منه يؤدي بالإحساس بالصفاء والطمأنينة
فهو لون السماء والبحر فكثير من الناس يحب التأمل في السماء أو في البحر
هذا اللون الفاتح منه يشعرك بالبرودة
طبيعته هادئة لكنها تحلم بالكثير

الأحمر
صاحب هذا اللون مكافح
طموح
نشيط رياضي
فيه روح المجازفة والمغامرة
يرمز هذا اللون للنار
لذالك يرمز للحريق وبالتالي لسيارات الإطفاء غالبا
طبيعته حيوبة جداً

الوردي
صاحب هذا اللون خيالي وشاعري
يصدمك بالواقع فيحطم آمالك التي بنيتها على الرمال

تابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــع



أوضاع النوم ..اللغة الليلية للجسم
( يمكن من خلالها طريقة نوم الفرد تحديد شخصيته وعاداته؛ ففي كتاب (أوضاع النوم.. اللغة الليلية للجسم)
:يشير د. صمويل دونكل خبير علم النفس التحليلي الأمريكي إلى 11 طريقة للنوم يتخذها الفرد عند نومه، وعلى أساسها تتحدد شخصيته
الطريقة الأولى: تسمى "الوضع الجنيني" -أو الكروي- حيث تقترب الركبتان من الرأس؛ فيكون الجسد منحنيًا،
والذراعان منثنيتين حول الوسادة أو البطن، والرأس يكون اتجاهه لأسفل.
وصاحب هذه الطريقة انطوائي يخاف من المجتمع، متمسك بعلاقاته الأسرية، متقلب، اتكالي يحتاج للحماية

الطريقة الثانية: تسمى "الوضع الانبطاحي" -أو النوم على البطن-، ويكون الظهر لأعلى
وصاحب هذه الطريقة محب للسيطرة، ذو علاقة بالآخرين، يكره المفاجآت والأشياء غير المتوقعة، يهتم بالتفاصيل، مرتب ودقيق، وهذا الوضع تفضله السيدات

الطريقة الثالثة: تسمى الوضع "نصف الجنيني"؛ حيث يكون النوم على أحد الجانبين، ويكون الساقان متطابقتين واليدان كذلك
وصاحب هذا الوضع يحب التوافق والمصالحة مع الحياة، متزن يشعر بالطمأنينة، سعيد، يستطيع التكيف مع الظروف، يتصرف بشكل يرضي الآخرين

الطريقة الرابعة: "وضع السباحة" حيث يستلقي الإنسان على ظهره، ويداه تحت رأسه ويضع ساقًا على ساق
وصاحب هذه الطريقة شخصية مفكرة يلجأ للعقل في تفسيره للحياة، وقد يدل على أن صاحبه مهموم

الطريقة الخامسة: تسمى "وضع أبو الهول" حيث يمتد فيها جسم الفرد، ووجهه للأسفل، وركبتاه قريبتان من رأسه؛ فيكون الجسم كالقوس أو القنطرة
وهذا الوضع معروف بين الأطفال وخاصة الذين يخافون النوم. أما أصحابه من الكبار فهم يعانون من قلة النوم.
ويعبر عن الرفض للاستسلام للنوم، ويعبر عن الحب في العودة لليقظة

الطريقة السادسة: تسمى وضع "الصليب المعقوف" حيث يمتد الفرد على صدره ويكون رأسه جانبيًا، ويمد الساق السفلى، والعليا تكون منثنية، يده
السفلى إلى الوراء والأخرى إلى الأمام
ويدل على أن صاحبه مرتاح ومسترخ أيضًا، ويهرب من تعب نومه. فهذا الوضع أكثر راحة للجسم

الطريقة السابعة: تسمى "الوضع الملكي" حيث يمتد الفرد على ظهره يمد رجليه إلى أقصى مدى، وتكون يداه بجانبه ملاصقتين للجسم أو بعيدتين
وصاحب هذا الوضع متعال نسبيًا، يحب أن يعترف الآخرون بعظمته، يثق بنفسه، يشعر بالأمان، ذو شخصية قوية، يرفض الاستسلام

الطريقة الثامنة: تسمى "الوضع شبه الجنيني"؛ فيكون النوم جانبيًا مع مد إحدى الساقين السفلى أو العليا،
وتكون الأخرى منثنية سواء السفلى أو العليا والذراع تحت الرأس
صاحب هذا الوضع يتكيف مع متطلبات الحياة، يشعر بالاطمئنان والرضا والقناعة، لا يخشى المجتمع والآخرين

الطريقة التاسعة: تسمى وضع "السندوتش"؛ حيث توضع إحدى الساقين فوق الأخرى؛ فتكونان في وضع الالتصاق واليدان حرتان أو على الأجناب
وصاحب هذا الوضع يحب الامتثال والطاعة في حياته الشخصية، يسعى لإقامة علاقة متجانسة مع العالم

الطريقة العاشرة: تسمى وضع "المومياء" حيث يضع الشخص الأغطية فوق رأسه مقيدًا نفسه بها
وهذا الشخص يكون منطويًا على نفسه يختبئ من العالم، ومن صفاته الجبن وعدم الشجاعة، ويخشى المواجهة مع الحياة

الطريقة الحادية عشر: تسمى وضع "السلسلة المركبة"؛ حيث توضع القدمان أو احداهما تحت الفراش، أو تكون القدمان مدلاتين على جانب السرير والكاحلان متقاطعين
وصاحب هذه الطريقة قلق، عاجز عن تحقيق تقدم، يخشى المجهول والغموض



معرفة الشخصية من طريقة النوم
قام الباحث النفسي الفرنسي " بيير فلوشار " بدراسة عن الأوضاع أثناء النوم ، قرر أن كل وضع للنائم يدل على نفسية صاحبه ، كما يبرز جزءا من شخصيته :

1-إذا كنت تفضل النوم على أحد الجانبين مع وضع الذراعين على الرأس أو الوجه وثني الركبتين ، فهذا دليل على أنك إنسان هادئ تخاف من المستقبل ، ومتردد في قراراتك !

2-إذا كنت تفضل النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر مع ثني الركبتين واقترابهما من الذراعين
وهو ما يسمى بنوم " القرفصاء " ، فهذا دليل على أنك إنسان خائف ، لا تشعر بالأمان ، ولا تثق في الناس سريعا !

3-النوم على الوجه والبطن مع فرد الذراعين أعلى الرأس ، هو دليل على أنك إنسان رافض لوضع معين ، أو لظروف معينة تمر بها ، فتجعلك متقلبا غير مستقر !

4-النوم على الوجه والبطن مع عقد الذراعين تحت الوجه ، هو دليل على أن صاحبه لا يثق في نفسه ، يفكر كثيرا ولا يعمل إلا القليل !

5-النوم على الظهر مع فرد الذراعين مستقيمين مع الجسم ، يدل على أن صاحب هذا الوضع إنسان طموح جاد ، يحب الحياة ويخشاها في نفس الوقت ، ولكنه يعتز بنفسه ويثق بها

6-النوم على الظهر مع وضع الذراعين أسفل الرأس ، يدل على أن صاحبه مفكر متعقل للأمور ، يحب الحياة أكثر من اللازم ، ويضحي من أجل الغير في معظم الأحيان .

7-النوم على الظهر مع رفع الذراعين بجانب الرأس ، يدل على قوة الشخصية لصاحب هذا الوضع ، كما يمكن أ يعتبر دليلا على الغرور !

8-النوم على الظهر مع ثني الركبتين ورفع ذراع نحو الرأس وامتداد الأخرى نحو الجسد ، يدل على أن صاحبه لا يعبأ بشيء !

9-النوم على الظهر ووضع الذراعين أواحداهما على الصدر ، يدل على أن صاحبه متحفظ هادئ .
العرفة وضعيات النوم في نفس القسم المعرفة الشخصياتكم
داعـــــــــــــــــــــــــــــــواتكم
منقووووووووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لافندرا




مُساهمةموضوع: رد: اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية   7/6/2009, 02:09

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كوكبه





مُساهمةموضوع: رد: اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية   10/6/2009, 15:05


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمواج الصمت





مُساهمةموضوع: رد: اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية   10/6/2009, 15:38



بالأخت منار ومدمي ولادمعة أمي

مروركما يسعدني بل يفرح خاطرا بكما قد تولعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد




مُساهمةموضوع: رد: اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية   17/6/2009, 18:20

الأخضر

صاحب هذا اللون متفائل إلى أبعد الحدود

طموح لا يرضى بالقليل بل يحب الاستزادة

هادئ البال

مرتاح الضمير

يعرف طريق السعادة

كذلك يرمز اللون الأخضر للخير والثروة والنماء فهو لون الزرع والطبيعة

طبيعته فنية ومتعاونة



دة اللون المفضل عندى....برغم كدة محبش البس اللون الاخضر فى أيى لبس



9-النوم على الظهر ووضع الذراعين أواحداهما على الصدر ، يدل على أن صاحبه متحفظ هادئ ..


ودى طريقه نومى...ومعرفشى انام الا كدة.


واللى يعرف شخصيّتى يعرف.ههههههههههههههههههههههههه


شكرااا مووووجه على معلوماتك الجميله..


تقبلى مرورى..وفى انتظار تميّزك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمواج الصمت





مُساهمةموضوع: رد: اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية   18/6/2009, 11:46



ياسلام على الشخصية الهادئة الريحة

شكر على تفاعلك وتقبل تحياااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smoll fefe




مُساهمةموضوع: رد: اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية   26/6/2009, 15:14

موضوع رائع والاروع من قدمتة لنا

لا عدمنا جديدك يارب

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمواج الصمت





مُساهمةموضوع: رد: اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية   26/6/2009, 17:39


مرورك يسعدني بل يفرح خاطرا بك قد تولعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللون و طريقة النوم مفتاحان لكشف الشخصية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نسمة الحياة :: ألاقسـام الطبية :: *الصــــحة العـــــامــة*-
انتقل الى: